Welcome To Special Olympics International!

We are a global organization with programs in over 220 countries. This site may be customized by language and geographic region.

منظر من الأعلى

تحتفل الأوليمبياد الخاصة بصعود البطل السنغافوري صالحين بن سيناء لجبل كليمنجارو.

بداية صعبة

صالحين (على اليسار) يتسلم جائزته من اللواء (NS) سينغ تشون شان، نائب وزير التنمية المجتمعية والشباب والرياضة (سجل الصورة: MCYS)

وربما كان عشية انتصار كليمنجارو أصعب يوم في حياة صالحين بن سيناء.

أحاطت البعثة، بقيادة داعم الأوليمبياد الخاصة مايكل دي لوقت طويل، على طريق خرق الغربية، والمعروفة باسم الطريقة الأكثر جذبًا للأنظار، حتى الآن، مما يشكل تحديًا للوصول إلى الذروة. تعتبر عملية الصعود لمدة 7 ساعات بنسبة 45-60 درجة من خلال ثغرة في جدار الفوهة شديدة الخطورة مع الصخور المزاحة من ذوبان الأنهار الجليدية وكتل الجلدي المنزلقة على الطريق.

كلما شق أعضاء الفريق طريقهم، تبدأ آثار الارتفاع في الظهور. كان صالحين الأكثر تضررًا وبدأ في الانخفاض. من المرحلة الثالثة من الطريق انتقل ببطء، وكافح لمتابعة السباق. كما يتذكر مايكل، "نحن جميعا نقدم الدعم والتشجيع والتوجيه لصالحين لحمله على حافة الفوهة، (لكن) الشخص الوحيد الذي يمكنه القيام بهذا هو صالحين نفسه".

تحقيق إنجاز

صالحين مع والديه (يسار الصورة)، وشقيقه
الدكتور تيو-كوه ماينغ رئيس الأوليمبياد الخاصة سنغافورة (أقصى اليمين). (سجل الصورة: MCYS)

وكان رد فعل صالحين مباشرًا "أحاول دفع نفسي،" إعطاء كل ما أمكنه من قوته الماضية ليصل إلى حافة الفوهة.

منذ عودته في 16 يونيو، حاز إنجاز صالحين - كأول بطل في اللأوليمبياد الخاصة من سنغافورة وآسيا من أجل تعزيز كليمنجارو - اهتمامًا بالغًا من وسائل الإعلام في سنغافورة. احتل خبر عودة الفريق لأرض الوطن الصفحات الأولى للجرائد الإنجليزية في سنغافورة ولغة الملايو وأخبار وقت الذروة.

نموذج يحتذى به

برزت بعثة صالحين إلى كليمنجارو في عدد من النشرات الإخبارية عبر سنغافورة، بما في ذلك بيريتا هاريان وستريتس تايمز.

وقد أشيد به كنموذج يحتذى به من قبل وزارة التنمية المجتمعية والشباب والرياضة في سنغافورة، لإلهام الشباب الآخرين وتحفيزهم لمواصلة عواطفهم. وتتبعت رحلته والتحضير لكليمنجارو في الفيلم الوثائقي "لا يوجد جبل شديد الارتفاع"، الذي بثته كبرى شبكات بث الأخبار الآسيوية في سنغافورة وهونغ كونغ ونيودلهي وجاكرتا.

ولعل أكبر جائزة هي رسالة من رئيس سنغافورة س ر ناثان لدعوته لمواصلة إلهام الآخرين أن يعيشوا حياتهم على أكمل وجه.