Help us make a difference!


الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

تعد الأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أحد المناطق الإقليمية للأوليمبياد الخاص الدولي السبع على مستوى العالمي. وتضم هذه المنطقة 22 دولة عربية، بالإضافة إلى إيران. ومن خلال جهودها عبر السنوات العشر الماضية، تمكنت منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من زيادة أعداد لاعبيها من 20 ألفا في عام 2001 إلى 150 ألفا في عام 2013 

More Stories from Middle East-North Africa


ربيع الثاني 21, 1415 | Middle East North Africa: Tunisia

المشاركة كمتطوع في لأولمبياد

By أنيس الحضري

أنا شاب تونسي إخترت أن أكون متطوع في هذه الأولمبياد لأني أرى أن هذا نشاط من الواجب القيام به لأني مهتم بالعمل التطوعي و خاصة من ذوي الإعاقة الذهنية أو الأصحاء غير أن الحاجة إلى الوصول إلى قاعدة أوسع من الأفراد ذوي الإعاقة الذهنية لا تزال تواجه بعض الصعوبات والتحدياتView Story أنا شاب تونسي إخترت أن أكون متطوع في هذه الأولمبياد لأني أرى أن هذا نشاط من الواجب القيام به لأني مهتم بالعمل التطوعي و خاصة من ذوي الإعاقة الذهنية أو الأصحاء غير أن الحاجة إلى الوصول إلى قاعدة أوسع من الأفراد ذوي الإعاقة الذهنية لا تزال تواجه بعض الصعوبات والتحديات

About أنيس الحضري:أنا شاب تونسي متحصل على مستوى تعليمي جامعي لدي 29 سنة
Share
View less ▲

ربيع الأول 29, 1415 | Middle East North Africa: Egypt

فى احتفالية بعيد الأم بعدد من دول المنطقة تحت شعار "أمي استثنائية لبطل عظيم"

By Noha Gaballa

الاحتفال بعيد الام

شهدت عدد من برامج المنطقة الاحتفال بعيد الام والذى يواكب 21 مارس من كل عام ، فتحت شعار ام استثنائية لبطل عظيم اقيمت تلك الاحتفاليات والتى تم خلالها تكريم عدد من الامهات للاعبى الاولمبياد الخاص اعترافا لما لها من فضل فى صناعه هذا البطل ، والتى كان لها دور كبير فى تفجير طاقاته الرياضية ، ودفعه الى الView Story شهدت عدد من برامج المنطقة الاحتفال بعيد الام والذى يواكب 21 مارس من كل عام ، فتحت شعار ام استثنائية لبطل عظيم اقيمت تلك الاحتفاليات والتى تم خلالها تكريم عدد من الامهات للاعبى الاولمبياد الخاص اعترافا لما لها من فضل فى صناعه هذا البطل ، والتى كان لها دور كبير فى تفجير طاقاته الرياضية ، ودفعه الى المشاركة وممارسة الرياضة من خلال مصاحبته فى التدريبات او السفر خلفه خلال البطولات والالعاب التى يشارك فيها سواء كانت محلية أو اقليمية أو عالمية والقيام بتشجعيه ، وحسه على اخراج كل ما بداخلة من طاقات رياضية ، جاء تكريها فى يومها بمنحها بعض الهدايا وشهادات التقدير

About Noha Gaballa:Noha Gaballa: Special Olympics MENA Staff
Share
View less ▲

ربيع الثاني 09, 1415 | Middle East North Africa: Lebanon

سارة خليفة "فتاة الماء تستعد للوس انجلوس بقوة

By نهى جاب الله

سارة تحتفل بفوزها بالميدالية الذهبية

“I’m going to win, grab the gold medal and achieve my goal,” said Sarah, a 24- year-old swimmer with Special Olympics Lebanon. She has been engaged in swimming since she was 6, and prefers swimming short sprints in freestyle, breaststroke, backstroke and butterfly.View Story أذهب للفوز ولانتزاع المركز الاول، واحزن اذا لم احقق هدفي" ".سارة خليفة لاعبه الاولمبياد الخاص اللاعبة اللبنانية 24 سنة، تستعد بقوه للمشاركة في الالعاب العالمية الصيفية بلوس أنجلوس تواظب سارة على التمرين و تقول ان حب الماء و السباحة هو الذى جعل منها بطلة. وهي خضعت لدورات متقدمة في السباحة، اذ يحضر سباحون كبار ذاع صيتهم في أوروبا والبطولات العالمية. وكانت سارة الوحيدة من الاولمبياد الخاص تتمرن مع سباحين محترفين. وعن نشاطها اليومي فتعمل مساعدة معلمة في صف الحضانة "اساعد الاطفال وانظف طاولاتهم واتولى اطعام قسم منهم، وهذا جزء من يومياتي" وقد شاركت فى العديد من الالعاب الاقليمية و العالمية فى مصر مرتين واليونان والصين (شانغهاي) والامارات (ابو ظبي ودبي) وسوريا. "وأعود في كل مرة بميداليات وغالباً ما تكون ذهبية". وقامت سارة بتخصيص مكان لعرض ميدالياتها وكؤوسها مع تشديدها على ضرورة ايجاد مكان جديد "لأني سأرفع الغلة من الميداليات والكؤوس". وبين الشهادات واحدة في الادارة الفندقية وأكدت سارة عن ضرورة إيجاد مكان أكبر لعرض الميداليات خاصة بعد عودتها من لوس انجلوس بميداليات أكثر

About نهى جاب الله:I am a writer for Special Olympics in the Middle East-North Africa Region.
Share
View less ▲

صفر 23, 1415 | Middle East North Africa: Egypt

ابطال WWE يلتقون لاعبى الاولمبياد الخاص الاماراتى بالعاصمة أبوظبي

By Noha Gaballa

عاش لاعبو الاولمبياد الخاص الاماراتى أوقاتا سعيدة ورائعه وهم يلتقطون صورا تذكارية مع ابطال مصارعة المحترفين خلال جولة منظمة المصارعة العالمية الترفيهية  (WWE) والتى شارك فيها عدد من النجوم، أبرزهم جون سينا، وسيث رولينز بطل الحقيبة الذهبية لعام 2014، ودولف زيغلر، وبطل حزام الولايات المتحدة الأميركية روسيف،  و سامى زين وغيرهم.View Story عاش لاعبو الاولمبياد الخاص الاماراتى أوقاتا سعيدة ورائعه وهم يلتقطون صورا تذكارية مع ابطال مصارعة المحترفين دولف زيغلر و سامى زين خلال جولة منظمة المصارعة العالمية الترفيهية (WWE) بالعاصمة أبوظبي . حيث اقيمت على ملاعب التنس بمدينة زايد الرياضية بالعاصمعه الاماراتية حلبتهم والتى قدموا فيها مجموعه من المباريات الرائعة وقد كان للاعبو الاولمبياد الخاص نصيبا فى مشاهدة تلك المباريات والتقاط الصور التذكارية وهم ممسكين بالكرة الحمراء التى تدعوا الى الرياضات الموحده. وكان الاولمبياد الخاص الدولى قد عقد شراكة مع منظمه WWE منذ سنوات ، وقد بدأ هذا الدعم مع الاولمبياد الخاص فى عام 2013 ، الا انه فى عام 2014 تطورت تلك الشراكة فى الالعاب الوطنية الامريكية عام 2014 . وخلال زيارة WWE لأبوظبي سعت الرئاسة الاقليمية الى استثمار تلك الزيارة خاصة وانها تأتى مواكبه لحملة "الكرة الحمراء Red Ball " التى اطلقها الاولمبياد الخاص الدولي، وحرص لاعبو الامارات على التقاط الصور التذكارية مع ابطال المصارعة وهم ممسكين بها .

About Noha Gaballa:Noha Gaballa: SO MENA Staff
Share
View less ▲

صفر 10, 1415 | Middle East North Africa: Libya

السباح الليبى نعمان الصادق فلفل

By Noha Gaballah

ولد1971 مصحوبا ً بإعاقة فكرية ( متلازمة داون ) في أسرة تتكون من 11 فرد ، بدأ نعمان في تعلم رياضة السباحة منذ نعومة أظافره حيث لم يتجاوز حينها الأربع سنوات عندما بدأ والده بتعلميه السباحة مع أخوته. واشاد الجميع بمهارته وأنه يمتلك موهبة ومشروع بطل في فئته ،View Story ولد1971 مصحوبا ً بإعاقة فكرية ( متلازمة داون ) في أسرة تتكون من 11 فرد ، بدأ نعمان في تعلم رياضة السباحة منذ نعومة أظافره حيث لم يتجاوز حينها الأربع سنوات عندما بدأ والده بتعلميه السباحة مع أخوته. واشاد الجميع بمهارته وأنه يمتلك موهبة ومشروع بطل في فئته ، ونعمان يعتبر من الشخصيات التي لديها قبول اجتماعي ويأسر قلب كل من يلتقي به بروحه المرحه وابتسامته الدائمة. أسس الأولمبياد الخاص الليبي فى 98 ، وسارع والده بتسجيله ليكون أول رياضي ينضم لهذه المؤسسة ، وكان أولى مشاركاته الدولية عام 1999 بالألعاب العالمية الصيفية بولاية كارولاينا واستطاع نعمان أن يلفت النظار بتحقيقه ميداليتين فضيتين كانا أولى ميداليتن دوليتين لليبيا في جميع الرياضات ، وكان هذا الانجاز فاتحة خير على رياضة ذوي الإعاقة في ليبيا. وشارك نعمان بعدها بكثير من الألعاب الاقليمية ( بيروت و تونس و سوريا وأبو ظبى) و العالمية ( صين و اليونان) حيث حصد العديد من الميداليات و حقق انجازا" كبيرا". بعد الإنجازات الرياضية الرائعة التي حققها نعمان تم تعيينه ليكون المتحدث الرسمى للأولمبياد الخاص الليبي. وقد شارك ايضا" في العديد من المؤتمرات الدولية كنموذج ناجح لإندماج الأشخاص ذوي الإعاقة افكرية بالمجتمع. وطلبنا منه كلمة أخيرة فقال اتمنى ان يزيد الوعى و تتغير نظرتة المجتمع لنا.

About Noha Gaballah:I am an editor with Special Olympics in the Middle East-North Africa office in Cairo.
Share
View less ▲

هل لديك قصة للمشاركة؟

اسرد لنا قصتك حتى نتمكن من نشرها ليراها الآخرون..


Upcoming Events Around the World


Date

Event

Location

رجب 14, 1436

Powerlifting and Tennis Head Coaches Seminar

During May 3-6 Special Olympics will be hosting a powerlifting and tennis head coaching seminar in the Kingdom of Saudi Arabia. This seminar will provide training athlete conditioning, sports skills development and sports rules.
For more information
View More


Kingdom of Saudi Arabia, Saudi Arabia
SAUDI ARABIA

رجب 22, 1436

Special Olympics Middle East/North-Africa Regional Triathlon

Come and cheer on our athletes as they demonstrate their courage and determination for 3 days during our first ever Special Olympics Middle East/North-Africa Regional triathlon competition. This event will be held 11-13 May in Bahrain. Support our athletes and experience sports in its truest form.
For more information
View More


BAHRAIN

شعبان 11, 1436

Families Forum and Young Athletes

Join us May 29-30 in the United Arab Emirates for the Special Olympics Middle East/North-Africa regional families forum and young athletes event. Young Athletes™ is a unique sport and play program for children with intellectual disabilities. Children ages 2 to 7 will enjoy games and activities that develop motor skills and hand-eye coordination.
For more information
View More


UNITED ARAB EMIRATES

محرم 13, 1437

Gymnastics, Volleyball and Speedball Head Coaches Seminar

During October 26-28 Special Olympics will be hosting a gymnastics, volleyball and speedball coaching seminar in the Kingdom of Saudi Arabia. This seminar will provide training athlete conditioning, sports skills development and sports rules.
For more information
View More


Kingdom of Saudi Arabia, Saudi Arabia
SAUDI ARABIA


Do you have an event to add?

Tell us about it so we can publish the details to our calendar.

Register Your Event

الأولمبياد الخاص الشرق الأوسط / شمال أفريقيا


الأولمبياد الخاص

منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

  

الرئاسة الإقليمية

 

 

35 شارع جزيرة العرب

 

المهندسين- الجيزة

12411 مصر

تليفون:

 3345-5510/2 (2) 20 +

 

فاكس:

3345-5514 (2) 20+

  

 

البريد الالكتروني:

  info@somena.org

 

 

 

Follow Us

ساعدنا في الوصول إلى بطل رياضي آخر

التبرع »

Our Supporters

AVSC RecordThe most successful benefit recording in musical history.Learn More »


Our Supporters

Coca-ColaSpecial Olympics Founding Partner.Learn More »


Our Supporters

EssilorOfficial global supplier of ophthalmic lenses.Learn More »


Our Supporters

AIPSGlobal Impact Partner for Special Olympics.Learn More »


Our Supporters

Lions ClubSupports access to quality eye care.Learn More »


Our Supporters

MattelSupports Special Olympics Youth Programs.Learn More »


Our Supporters

Procter & GambleCelebrating over 30 years of partnership with Special Olympics.Learn More »


Our Supporters

SàfiloSupplies optical frames and sunglasses.Learn More »


Our Supporters

UNICEFProvides greater inclusion of children with disabilities.Learn More »


Our Supporters

Y&RPowering our global youth marketing campaign.Learn more »


Special Olympics Blog

Jean Vanier, a prophet of humility and simplicity, wins!

Today, the Templeton Foundation gave its most prestigious award to my hero, Jean Vanier.  For Linda and our children and me, he has also been our retreat leader, our teacher of humility, our guide. 

read more »

Posted on 2015-03-11 by Tim

go to blog »


*

Special Olympics - Become a Fan