Welcome To Special Olympics International!

We are a global organization with programs in 170 countries. This site may be customized by language and geographic region.

فوائد التزلج عبر الحقول تتجاوز التزلج على المسار

يقول بطل الأوليمبياد الخاصة "سيزيوخين سيرجي" أن التزلج عبر الحقول قد غير حياته.

سيرجي سيزيوخين

صورة: بطل الأوليمبياد الخاصة الروسية سيرجي سيزيوخين. مصور فوتوغرافي: مارثا جو برايسيتش

سيرجي سيزيوخين، البالغ من العمر17 عامًا، لم يتخذ التزلج على الفور عندما تقوم والدته بتسجيله في مدرسة الرياضات الحديثة للأطفال والشباب ذوي الإعاقة الذهنية في مورمانسك منذ 10 سنوات.

لقد اختل توازنه ولم يكن لديه القوة المادية للبقاء في بلده الزحافات لأكثر من 10 دقائق.

سوف تركع مدربته إيرينا أوزينتسيفا، البالغ من العمر 47 عامًا، على الأرض أمامه والانتقال إلى الخلف، ممسكًة بالزحافات في يديها بلطف وانزلاق واحدًا تلو الآخر، محاولات إقناعه بالتقدم إلى الأمام، وبدأ سيزيوخين في التزلج ببطء والتدريب أربع مرات في أسبوع في جلسات استغرقت ساعتين.

لقد انتهى التدريب بأكمله في مسابقة مورمانسك الوطنية التي عقدت 3-5 آذار/مارس 2012، وتنافس في سباقات 50 و 100 متر مربع. ويتمتع سيزيوخين بشخصية رشيقة ومتألقة في بدلة تزلج بيضاء بكاروهات حمراء قاتمة. كانت والدته في العمل لذا كانت إيرينا أوزينتسيفا هي مانحة العناية الشخصية له حيث أعادته إلى المنافسة. وقالت أوزينتسيفا أن "سيرجي حققت تقدمًا كبيرًا منذ ذهابها إلى المدرسة الرياضية الحديثة".

"لقد ذهل الأطباء من الحالة الصحية لسيرجي. وقد أصبح أقوى جسديًا ويمكنه التركيز على نحو أفضل. قالت بأنه سعيد معظم الوقت. وأضافت "هو حقًا يتمتع بحب والديه وشقيقه البالغ من العمر خمس سنوات".

سيزيوخين، التي تعاني من حالة مرضية نفسية، كانت خجولة وهادئة في المكان، يتقدم تدريجيًا إلى الأمام في الزحافات عشوائيًا في منطقة المنافسة. لم يكد يصل بالقرب من مقهى ويتناول فنجانًا من الشاي ولفه حلوة أمامه حتى صدم بحساب الرسوم المتحركة، الضربة للسباق وأنهاه للتو ومن الواضح أنه سعيد بهذا الأداء.