Welcome To Special Olympics International!

We are a global organization with programs in over 220 countries. This site may be customized by language and geographic region.

اربعة دول في الكأس الاقليمية للكرة الطائرة بالعين

. اختتمت  فعاليات بطولة الكأس الإقليمي لكرة الطائرة الموحدة للاولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الصالة الرياضية بنادي العين برعاية كريمة من سمو الشيخة روضة بنت زايد آل نهيان الرئيس الفخري للجنة المبادرات والأسر للاولمبياد الخاص الإماراتي.

شارك في البطولة فرق من السعودية و لبنان و  سوريا و الامارات بالاضافة الي 100 متطوع من الجامعات الامارتية.

واقيمت  البطولة برعاية كريمة من سمو الشيخة روضة بنت زايد آل نهيان الرئيس الفخري للجنة المبادرات والأسر للأولمبياد الخاص الإماراتي، بمشاركة 4 منتخبات هي السعودية و سوريا و لبنان و الامارات و شارك فيها 100 متطوع من الجامعات الامارتية .
 و قام اللاعبين بزيارة ترفيهية لحديقة حيوان العين قبل بدء الفعاليات وجرت مراسم حفل الافتتاح في أجواء تميزت بعبق التاريخ والتراث التقليدي الأصيل لدولة الإمارات، وحضرها المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومحمد محمد فاضل الهاملي رئيس الأولمبياد الخاص الإماراتي وفاطمة الشامسي ممثلة راعية البطولة سمو الشيخة روضة بنت زايد آل نهيان و مريم القبيسي رئيسة لجنة المبادرات في الأولمبياد الخاص الإماراتي.

الحماس كان السمة الغالبة في المباريات

وألقى محمد الهاملي كلمة باسم اتحاد الإمارات لرياضة المعاقين والأولمبياد الخاص، أعرب فيها عن سعادته باحتضان أول بطولة للكرة الطائرة على أرض مدينة العين وقال: تتشرف هذه البطولة بحمل اسم سمو الشيخة روضة بنت زايد آل نهيان، داعمة رياضة ذوي الإعاقة وصاحبة المكرمة السخية التي ساهمت في توفير الدعم اللازم للاعبين واللاعبات والمساهمة في تطوير مستوياتهم الفنية ومنحهم الفرصة للإبداع من خلال مقارعة أقوى أبطال العالم.
وبدوره تقدم المهندس ايمن عبد الوهاب رئيس الأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بتحية خاصة للاعبين المشاركين في البطولة .
و اشار الي نجاح الامارات في  تنظيم بطولتين إقليميتين متتاليتين في 2006 و 2008 وهذا يحدث لأول مرة في تاريخ الأولمبياد الخاص، وفي 2012 تجني الإمارات ثمرة عملها في الفترة الماضية من استضافة أول كأس إقليمية للكرة الطائرة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للرياضة الموحدة وهى دمج المعاقين بغيرهم حيث يكون نصف الفريق من المعاقين ذهنياً والنصف الاخر من غير المعاقين ليتحقق بهذا مبدأ الدمج الذي نسعى جميعاً لتحقيقه في مجتمعاتنا.
.

الاحتفال بالفوز

  على صعيد آخر عقدت اللجنة المنظمة دورة لصقل الحكام والمدربين في المنافسات المقبلة بإشراف شريف الفولي مدير الألعاب والمسابقات للاولمبياد الخاص الدولي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقياو  تحدث فيها الفولي عن أهم التعديلات الجديدة في قوانين الاولمبياد الخاص للكرة الطائرة الموحدة .

وأكد الفولي على شروط الكأس التي لابد على كل الدول الالتزام بها وقام بشرح كامل للوائح البطولة وتفاعل الحكام والمدربين بشكل كبير مع المحاضر عن طريق استفسارات وأسئلة استيضاحية ، وقدم شرحا شاملا عن شروط الرياضة الموحدة من حيث دمج الإعاقة الذهنية مع شركائهم ..مشيرا الى ان الكأس سيقام على أساس دوري من دور واحد .
وأجرت اللجنة الفنية للكأس تقييما لجميع اللاعبين المشاركين في البطولة وبناء عليه يتم إجراء دوري من دور واحد وتتحدد اللقاءات بين المنتخبات المشاركة على أساسه .