فى الذكرى الثالثة لرحيل مؤسسة الاولمبياد الخاص يوم يونيس كنيدى يتحول الى احتفالية كبرى فى عدد من برامج المنطقة

ذو القعدة 06, 1433

The third departure anniversary of Mrs. Eunice Kennedy Shriver, Founder of the Special Olympics movement, triggered major celebrations in a number of SOMENA programs on the “Eunice Kennedy Shriver Day”. The occasion, being a day to pay tribute to the pioneer who devoted her life for the support of children with intellectual disabilities, turned into sensational events that spotlighted her role in driving the Special Olympics movement to inflict an outstanding quality change on the lives of children with intellectually disabilities.

الرئاسة الإقليمية

شهدت الذكرى الثالثة لرحيل السيدة يونيس كنيدى شرايفر مؤسسة الاولمبياد الخاص وفى الاحتفال بيومها الذى يواكب الاسبوع الثالث من شهر سبتمبر ، شهدت العديد من برامج المنطقة احتفالات خاصة ، حيث تحول يوم يونيس الى مناسبة هامه لتسليط الضوء على تلك السيدة العظيمه وعلى الدور الذى لعبه الاولمبياد الخاص فى تغيير حياة المعاقين فكريا . الرئاسة الاقليمية

EKS Day Mena 1

مملكة البحرين

اقام الاولمبياد الخاص البحريني بالتعاون مع شركة ألومنيوم البحرين (ألبا) وفي الخيمة التابعة للنادي وذلك تحت رعاية مستشار الرئيس الإقليمي للاولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا ورئيس الاولمبياد الخاص البحريني الشيخ دعيج بن خليفة آل خليفة. وتأتي خطوة مجلس إدارة الاولمبياد الخاص البحريني بتوجيه لجنة العائلة ودعم الأسر بتنظيم هذه الفعالية في إطار حرصه على للاحتفال بحياتها والتظاهر من أجل رؤى يونيس كنيدي شرايفر التي لطالما آمنت بها من خلال دعوة اللاعبين والأسر والأصدقاء للعمل معاً في يوم واحد وممارسة الرياضة واللعب في مكان واحد وغيرها من الرؤى التي جعلتها قصة إلهام للكثير من الأفراد ذوي الإعاقات الذهنية والمهتمين بهذا المجال، من خلال تأسيسها مؤسسة خيرية فكرية رائدة في هذا النطاق ساهمت في وعي الناس إلى المواهب والقدرات، من خلال إيمانها بإمكاناتهم وإعطائهم الأمل. وشهدت الاحتفالية عدداً من الألعاب الرياضية ومسابقات الرسم وفقرات التلوين على الوجوه والنقش على اليد بالحناء، وشهد البرنامج الرسمي عددا من الكلمات والرسائل من قبل اللجان المنظمة وشركة ألومنيوم البحرين (ألبا) الداعم الأول لهذا الحفل، وعرض فيلم استعرض حياتها.


EKS Day Mena 2

فلسطين

فيما أقام الأولمبياد الخاص الفلسطيني– فرع الخليل ، يوما رياضيا مميز في مركز الرجاء التابع للهلال الأحمر الفلسطيني، حيث إشتمل اليوم على العديد من الفعاليات الرياضية والترفيهية المتعلقة بذوي الإحتياجات الخاصة (الإعاقة الفكرية)، ومن هذه الألعاب شد الحبل، العاب "التلي ماتش"، تنس الطاولة، والألعاب القوى الخاصة بذوي الإحتياجات المختلفة، وتهدف هذه الفعاليات إلى دمج ذوي الإحتياجات الخاصة مع أقرانهم من المشاركين الذي قُدر عددهم بحوالي ستين مشاركاً من كلا الجنسين، وقد أبدى أهالي المشاركين إعجابهم وسعادتهم الكاملة بهذه الفعاليات التي فعلاً أدخلت الفرحة والسرور إلى قلوبهم.


EKS Day Mena 3

ليبيا

كما احتفل الأولمبياد الخاص الليبي بنادي طرابلس لرياضة الأشخاص ذوي لإعاقة ، بهذا اليوم والتى تأتى كخطوة من مجلس إدارة الأولمبياد الخاص الليبي بتنظيم هذه الفعالية في إطار حرصه على الاحتفال بحياتها والتظاهر من أجل رؤى يونيس كنيدي شرايفر التي لطالما آمنت بها من خلال دعوة اللاعبين والأسر والأصدقاء للعمل معاً في يوم واحد وممارسة الرياضة واللعب في مكان واحد وغيرها من الرؤى التي جعلتها قصة إلهام للكثير من الأفراد ذوي الإعاقات الذهنية والمهتمين بهذا المجال ، وستقام انشطة ترفيهية ورياضية ومعرض لإبداعات هذه الشريحة ، وكذلك سيكون هناك فقرة تعريفية بالسيدة يونيس كينيدي شرايفر ، وتتوجه إدارة الأولمبياد الخاص الليبي بالدعوة لكل الأسر التي لديها أبناء من ذوي الإعاقة الذهنية وكذلك كل المهتمين بهذه الشريحة لحضور هذه الإحتفالية


EKS Day Mena 4

عمان

واحتفل الاولمبياد الخاص العمانى بهذا اليوم بمشاركة أكثر من 30 طفلاً ، حيث اقيم يوما رياضيا ترفيهيا بالتعاون مع جمعية الأمل لذوي الإعاقة أمس واقيم اليوم بقاعة الكلية الحديثة للتجارة والعلوم بولاية بوشر. وتميز اليوم بعدد من الأنشطة الرياضية الترفيهية التي تفاعل معها الأطفال والذي يقام للمرة الأولى بأن ينظم الأولمبياد الخاص العماني يومياً رياضياً ترفيهيا ضمن برنامج المبادرات الذي يحرص عليه البرنامج الدولي للأولمبياد الخاص واحتفالا بمؤسسة الأولمبياد الخاص بالأمريكية يونيس كينيدي التي استطاعت أن تزرع الأمل والعطاء في نفوس الكثير من المعوقين فكريا وأصبحت لهم فعاليات وأنشطة رياضية تقام على المستوى المحلي في الدول المنظمة لمظلة الأولمبياد الخاص الدولي أو على المستوى الإقليمي والعالمي، اشتمل اليوم الرياضي الترفيهي على النشاط الرياضي في ممارسة بعض الألعاب التي تسهل على الأطفال المشاركين القيام بها وهي كرة السلة والبولينج ورمي الكرة داخل السلة على الأرض والجري على السلة والقفز على الحواجز والحبل ولعبة التوازن وهي المشي على خط مستقيم وركل الكرة بالعصا والتآزر الحركي البصري لتشهد كل تلك المسابقات الترفيهية تفاعلا وفرحة من الأطفال المشاركين


EKS Day Mena 5

الكويت

كما احتفلت شبكة العائلات بالكويت بيوم يونيس كنيدى ، واعتبر مسؤول شبكة دعم اسر ذوي الاعاقة الفكرية محمد الشراح بأن الاحتفال بيوم يونيس كنيدى شرايفر يأتى فى اطار اهمية التواصل والتعاون بين الاسر وعمل شبكة لهذا الغرض لكي تعم الفائدة ابناءنا ذوي الاعاقة الذهنية لتعزيز عملية الدمج المجتمعي ونبذ التفرقة بين ابنائنا واقرانهم. وقال الشراح أان من حق ابنائنا من ذوي الاعاقة الفكرية المشاركة في برامج المجتمع المختلفة وان ذلك يتطلب من اسرهم الدعم والمساندة والتعاون. واوضح ان شبكة دعم الاسر تجمع اسر الاولمبياد الخاص مع اسر جديدة لأفراد من ذوي الاعاقة الذهنية وتقدم لهم المعلومات اللازمة لتشجيع ودعم برامج الاولمبياد الخاص ودعوة اسر جديدة للانضمام الى البرنامج والمشاركة بالافكار والاهتمامات اضافة الى تشجيع الاسر التي تلعب دورا رياديا في عملية الدمج وتوفير الفرصة المتساوية. واضاف الشراح ان الاسر تعتبر المصدر الاقوى للاولمبياد الخاص لاسيما انها تقدم خدمات للاولمبياد الخاص عبر الوصول الى لاعبين جدد اضافة الى التدريب وجمع التبرعات والمرافقة وتدريب اللاعبين صغار السن. واعرب عن بالغ شكره وتقديره لجمعية المعلمين الكويتية التي استضافت الاحتفالية وللجمعية الكويتية لمتابعة قضايا المعاقين للجمعية الخليجية للاعاقة ولجميع الجهات الداعمة لهذه الاحتفالية ولشبكة دعم الاسر.


مصر

تواكب الاحتفال بيوم يونيس ان شهدت القاهرة اجتماعات المجلس الاستشارى الاقليمى ، حيث شهد نادي هليوبولس احد أكبر الاندية الرياضية فى مصر احتفالية خاصة قامت بالاشراف عليها ميرا مرسى ممثلة شبكة دعم العائلات بالمنطقة وتتضمن تلك ألاحتفاليه حلقة دراسية من خلال 3 مُحاضرِات للدكتورة نجلاء أبو العزم الأخصائية النفسية،ود.رامي الناظر يتحدث عن التغذية لذوى الاحتياجات الخاصة، فيما يتحدث المهندس أيمن عبد الوهاب عن أهمية الرياضة في حياة المعاقين فكريا، وتختم بفقرة غنائية من المغنى حسام حبيب.

الجزائر

احتفاء بيوم مؤسس الاولمبياد الخاص الدولي السيدة يونيس كينيدي شرايفر، نظم الاولمبياد الخاص الجزائري مؤتمر للأسر و نشاطات رياضية تمثلت في كرة السلة و العاب القو ى . أما المؤتمر الخاص بالأسر فقد خصص للراحلة السيدة يونيس كينيدي شرايفر حيث تم إعطاء نبذة عن حياتها و أهم المراحل الأساسية التي مربهاالاولمبياد الخاص وجهود آل شرايفر التي تهدف الى الدمج الاجتماعي عبر الرياضة. آما أشاد الأولياء المشارآين في هذا المؤتمر إلى الفوائد التي اآتسبها أطفالهم آما طلبوا من الاولمبياد الخاص الجزائري المزيد من النشاطات والشفافية.

Your Donation Matters

Special Olympics transforms athletes’ lives through the joy of sport. Help us make a difference.

DONATE TODAY»

Volunteer Near You

Volunteering with Special Olympics is fun and very rewarding, for both the athlete and the volunteer!

LEARN MORE»

Follow Us

ساعدنا في الوصول إلى بطل رياضي آخر

التبرع »

تعرف على الأحداث المحلية وتعلم المزيد حول فرص المتطوعين في أي من مكاتبنا البالغ عددها 220 من كل أنحاء العالم

العثور على موقع بالقرب منك »

Our Supporters

AVSC RecordThe most successful benefit recording in musical history.Learn More »


Our Supporters

Annenberg FoundationSupports our goals for coaches’ excellence.Learn More »


Our Supporters

Bank of America

Proud partner of Special Olympics.

Learn More »


Our Supporters

Coca-ColaSpecial Olympics Founding Partner.Learn More »


Our Supporters

ESPNGlobal Presenting Sponsor of Unified Sports®.Learn More »


Our Supporters

EssilorOfficial global supplier of ophthalmic lenses.Learn More »


Our Supporters

Health One GlobalGlobal health data technology partner.Learn More »


Our Supporters

Hear the WorldSupplies hearing aids to our athletes.Learn More »


Our Supporters

AIPSGlobal Impact Partner for Special Olympics.Learn More »


Our Supporters

Lions ClubSupports access to quality eye care.Learn More »


Our Supporters

MattelSupports Special Olympics Youth Programs.Learn More »


Our Supporters

Procter & GambleCelebrating over 30 years of partnership with Special Olympics.Learn More »


Our Supporters

SafewayRaises funds and awareness for people with disabilities.Learn More »


Our Supporters

SàfiloSupplies optical frames and sunglasses.Learn More »


Our Supporters

UNICEFProvides greater inclusion of children with disabilities.Learn More »


Our Supporters

MTM RecognitionSupplier of awards and medals for our athletes.Learn More »


Our Supporters

Perfect Sense DigitalSpecial Olympics' leading digital partner.Learn More »


Our Supporters

Y&RPowering our global youth marketing campaign.Learn more »


Special Olympics Blog

Bursting with Pride

"I’m looking forward to the day when Mary will become a Special Olympics Young Athlete. I cannot wait."read more »

Posted on 2014-07-25 by Ryan

go to blog »


*

Special Olympics - Become a Fan